عام

النصائح الخاصة بالام المرضع

الاكثار من السوائل مثل اللبن والحساء والمشروبات المستخرجة من الشعير واللبن .ويجب الا تقل كمية اللبن التي تتناولها المرضع يوميا عن 1 لتر / لسلامة العظام والاسنان للام والطفل .

1-    يجب ان تتناول المرضع المزيد من البروتينات المركزه مثل الجبن والبقوليات والجبن / والا تقل الخضروات يوميا عن 3 مرات يوميا

2-    حصول المرضعه علي قدر كافي من الراحه والنوم فلا تقل ساعات النوم يوميا عن 8 ساعات والا تقل ساعات الاسترخاء والراحه عن ساعه يوميا مع تجنب اي عوامل تثير القلق او التوتر .

3-    عدم الاكثار من الاغذيه الدسمه مع ضرورة ممارسة التمرينات الرياضيه المقويه لعضلات البطن والظهر .

4-    يفضل الاكثار من الخضر والفواكه الطازجه قدر الامكان وخصوصا الخضر الورقيه واذا سلقت الخضر فلا تتخلصي من ماؤها فبه كل الفيتامنات الذائبه في الماء .

5-    يفضل الاكثار من شرب عصائر الفواكه والسوائل لان ذلك يساعد الكليتين او التخلص من السموم الموجوده في الدم , ولتعويض الجسم عن كمية الماء التي يفقدها في لبن الرضاعه .

6-    لضمان نجاح الريجيم الغذائي للمرضعات …. يجب العنايه التامه بالهضم والامتصاص الامثل والتمثيل الغذائي الكفء للاغذية الماكوله .

……… وبمعني اخر يجب ان يكون الحاله الصحيه والنفسيه والعصبيه للامهات المرضعات جيده , لان الانفعالات النفسيه والاضطرابات العصبيه والصدمات والحزن الشديد يكون لها اثر سييء في هضم الطعام وتمثيله .

اترك تعليقاً