المياه الزرقاء {glucama}

[singlepic id=11 w=320 h=240 float=]

تعد المياه الزرقاء من امراض العين التي تتضمن زيادة في ضغط سائل العين }الضغط الداخلي للعين {الذي يتكون عند فساد نظام صرف سائل العين ، هذه الزيادة في الضغط تسبب فساد العصب البصري وتكون نقاط عمي في مجال الرؤية ، وبالاضافة الي نقاط العمي فهناك اعراض اخري للمياه الزرقاء منها ضبابية العين وفقد الرؤية الطرفية وهالات حول الضوء والام في العين واحمرار بها ، وتعد المياه الزرقاء مرضا خطيرا ؛ لانه صعب الاكتشاف في التشخيص، فعند تشخيص المرض فانه يمكن التحكم في المياه الزرقاء بسهولة، ولكن عندما يكون المرض غير مشخص وغير معالج فهو يؤدي الي العمي .

فعلي كل شخص لديه تاريخ مرضي في عائلته بهذا الداء ان يخضع للكشف الدوري علي ضغط العين الداخلي وان يكون تحت رعاية الطبيب .

والاتجاه السائد في علاج المياه الزرقاء هو خفض ضغط العين الداخلي عن طريق الادوية ، او عن طريق الجراحة ؛ وذلك بواسطة فتحة لفتح انابيب الصرف بالعين .

العلاج بالطب الاخضر :

عطر النعناع {oregano}:

يحتوي عطر النعناع علي مضادات اكسدة مفيدة ومؤثرة في حالة الجلوكوما وتمنع حدوثها، اذ تعالج الشقوق الحرة والشوارد ذات النشاط المدمر العالي المؤدي لهذا المرض ، تستخدم ملعقتين من النبات المجفف المسحوق في صنع كوب من المشروب العشي او تضاف بضع قطرات من مستخلصة علي كوب من العصير او المشروب المفضل لديك .

الفواكه والخضروات المحتويه علي فيتامين }ج{:

من اكثر المصادر النباتية لفيتامين }ج{الموالح عامة مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت، وهناك من الفواكه ايضا الكمثري والفراولة والجوافة، ومن الخضروات الكرنب والجرجير والفلفل الروحي واللفت .

عنب االاخراج {bilperry}:

يستخدم ها العشب بنطاق واسع في علاج علل وامراض العين يحتوي علي مركبات الانثوسياندسبيرات {authocyamosides} التي تعوق تكسير فيتامين}ج{وتعمل علي تادية لوظائفه في حمايه العين ، يستخدم عنب الاخراج لوقاية وعلاج .

الاويسة {cramberry}:

غالبا ما تستخدم الاويسة مع عنب الاخراج لمحتواها من الساليسلات بجانب الانثوسيانوسيرات تقوم بنفس الدور السابق .

التوت الازرق {blueberry}:

تحتوي علي الروسيانيرنات {opcs}وهي المادة التي لها دور في علاج المياه الزرقاء؛ كما انها تحمي اعصاب العين واليلف الشبكية .

الجابوراندي {gaberandi}:

يحتوي هذا العشب علي البيلوكازبين {pilocarpine} وهو علاج المياه الزرقاء في الطب الكيميائي، حيث انه يختص الضغط داخل العين ، تصنع قطرة من مستخلصه النباتي ، والنقطة الواحدة تخفض ضغط العين في زمن قياسي اقل من عشرة دقائق ، ويستمر حتي يوم كامل }ينمو هذا العشب في امريكا الجنوبية {.

Related posts

Leave a Comment