الجهاز التنفسي

الالتهاب الرئوي (pneumonia)

pneumonia_img

تعريف :

كما يدل اسمه هو التهاب يحدث في الرئة اما بسبب فيروس او بكتريا او فطريات او حتي الاسباب لاتتعلق بعدوي ميكروبية ، ومن اعراض الالتهاب الرئوي السعال (قد يكون جافا او مصحوبا بالبلغم ) والبلغم قد يكون اصفر او اخضر او مدمما ، مع ضيق بالنفس وتسارع محاولة الشهيق والزفير وحمي والم حاد بالصدر .

وقد يبدا الالتهاب الرئوي علي شكل نزلة برد ، وتستمر العدوي حتي تصل الي الرئة وتنتج اعراضها .

العلاج بالطب الاخضر:

الاسترجالس (astragalus):

عشب مقو للمناعة ومحفز للمناعة الذاتية ، يعالج الالتهاب الرئوي ومختلف انواع الالتهابات الاخري .

الثوم (garlic):

الثوم مضاد حيوي واسع المجال مضاد لمختلف انواع الميكروبات ، ويعالج الالتهابات ايا كان مصدرها فيروسيا او بكتريا يؤخذ الثوم مفروما مع مفروم الجزر او تصنع منه حساء الثوم المقصع .

الختم الذهبي (golden seal):

يستخدم لمختلف انواع العدوي والالتهابات به مادتان مضادتان لميكروبات الالتهاب الرئوي هما الهيدراستيه (hydrastine) والبربرين (berbevine).

البصل (onion):

بالاضافة الي انه مطهر ومنفث ومضاد حيوي يحتوي علي مصكبات الكبريت وهما مركبات لها دورها في الوقاية من الالتهاب الرئوي يعالج البصل الالتهاب الرئوي وجميع التهابات الرئة .

صريمة الجدي (haney suckle):

تستخدم خلاصة زهرة هذا العشب ضد الالتهاب الروي وهي فعالة ضد الكثير من انواع البكتريا والفيروسات التي تغزو الرئة لتقوم بالالتهاب الرئوي يشرب مشروب صريمة الجدي باردافي الصيف ساخنا في الشتاء تضاف ملعقة علي كوب مغلي من الماء ويشرب منه صباحا ومساء اثناء فترة المرض .

عشب الندي (sumdew):

يحتوي علي مادة بلومباجين (plunbagin) وهي مادة مقاومة لبكتريا الالتهاب الرئوي ، كما تحتوي علي مواد مضادة للكحة ، وبالنسبة لجرعته في علاج الالتهاب الرئوي تضاف ملعقتان الي كوب ماء ساخن ويشرب قدر ثلاث اكواب يوميا .

الردبكية (Echinacea):

مضاد حيوي عشبي قوي ، تستخدم في علاج الالتهاب الرئوي البكتيري كما انها تقوي جهاز المناعة ، تستخدم كمشروب عشبي او تستخدم خلاصتها علي اي مشروب مفصل.

الطرخشقون (damdelion):

اثبتت الدراسات فعالية هذا العشب ضد الالتهاب في الجهاز التنفسي من التهابات الحنجرة مرورا بالتهاب الشعب الهوائية وحتي الالتهاب الرئوي .

اترك تعليقاً