المخ

الاغماء (fainting)

تعريف :

الاغماء هو فقدان مفاجيء ومؤقت للوعي كنتيجة لنقص تدفق الام الواصل الي المخ وسبب هذا النقص قد يعود راجعا الي الجوع والانهاك والتوتر العصبي الشديد والالم ، والجد الحار الخانق .

العلاج بالطب الاخضر :

الايفيدرا (ephedra):

مصدر هام من مصادر الايفيدرين وهو منبه للجهاز العصبي المركزي ويعالج حالات الاغماء وفقدان الوعي ايا كان سببها ، يصنع مشروب عشبي من ملعقة من العشب الجاف يضاف اليها كوب ماء مغلي او نصف ملعقة من المستخلص السائل لكل كوب ماء .

شجرة الحمي (eucalyptus):

هذا العشب له رائحة نفاذة وقوية ، توضع نقطة واحدة من زيت شجرة الحمي علي قطعة قماش وتضعها علي انف فاقد الوعي او المغشي عليه (لايتناول زيت شجرة الحمي لانه سام).

اكليل الجبل (rosemay):

يحتوي اكليل الجبل (حصي البان )علي وفرة من مادة السينيول وهي مادة منشطة سواء تم استنشاقها او تتناولها بالفم او حتي وضعها ظاهريا علي الجلد .

يستخدم المشروب العشبي للوقاية من نوبات الاغماء ، اما عند حدوث الاغماء نفسه ، فتوضع نقطتان من زيت اكليل الجبل علي منديل ، وتوضع تحت انف فاقد الوعي ، وعند افاقته ، اصنع مشروبا باستخدام ملعقة من الاوراق الجافة المسحوقة علي كوب ماء مغلي .

الخزامي (lavender):

زيت الخزامي (اللافندر) النفاذ يعالج حالات الاغماء لتنبيهه للجهاز العصبي والاعصاب يشم في الانف .

الحبهان (cardamom):

الحبهان مصدر من مصادر السينيول المنبه للجهاز العصبي ، يغلي الحبهان اوتضاف حبوبه الي الشاي للوقاية من نوبات الاغماء المتكررة .

القهوة (coffee):

تحتوي القهوة علي الكافيين ، وهو منبه قوي استخدم منذ القدم لعلاج حالات الاغماء والتخلص من شعور فقدان الوعي .

الخبازة (country mallow):

يحتوي هذا العشب علي الايفيدرين والبذور بها اعلي محتوي ، وبسبب تاثيره المنبه فان كان يستخدم لعلاج مرض النوم التخديري (وهو مرض يجعل المصابين به في حالة رغبة دائرة للنوم ) خمس ملاعق من العشب تضع كوبا من المشروب العشبي المنبه والمثير للاستيقاظ .

المكنسة (broomweed):

عشب تستخدم اوراق الجافة في المشروبات الساخنة وهو منبه قوي للجهاز العصبي .

اترك تعليقاً