معلومة سريعه

أفضل نصائح لسفر العائلات بالطائرة

رحلات تشارتر

إذا كنت تسافرين في إجازة تشتمل على مجموعة من العروضات (package holiday)، فإنها تتضمن أيضاً سعر (تكلفة) حجز طيران تشارتر أو ما يعرف كذلك بـ “التاكسي الجوي” (رحلات تنظم خارج الجدول العادي عبر ترتيب خاص مع المسافر). يتم تنسيق رحلات تشارتر عن طريق منظمي الرحلات السياحية لتوفير المواصلات اللازمة إلى الأماكن السياحية. لكن لهذا النوع من الطيران سمعة سيئة بسبب شدة الزحام فيه وعدم توافر الراحة وتأخر المواعيد. غير أنه عادة ما يكون أرخص من الرحلات العادية وأفضل بالنسبة للعائلة لأنه يتيح حجز العديد من الرحلات الإضافية عن طريق خطوط الطيران نفسها. إذا كان لديك أي تساؤلات بخصوص رحلتك، اتصلي بمنظّم الرحلات الخاص بك أولاً لأنه قادر على تزويدك بجميع الأجوبة التي تحتاجينها. تقوم بعض شركات طيران تشارتر بعرض بيع تذاكر طيران وحدها من دون الحاجة إلى حجز العطلة بالكامل عن طريقهم.

الرحلات العادية

إذا قررت حجز عطلتك بعيداً عن مجموعة العروض Package وتخططين لحجز الطيران بشكل مستقل عن حجز الإقامة، فستجدين نفسك غالباً مسافرة على متن إحدى الطائرات العادية (ذات المواعيد المحددة). تنظم خطوط الطيران المعروفة هذه الرحلات وتوفرها على مدار العام بمواعيد إقلاع “محددة”، وتؤمن للمسافرين عادة راحة أكبر غير أن تكلفتها أعلى من طيران تشارتر. في أغلب الأحوال، لن تحتاجي إلى دفع مبلغ إضافي للحصول على وجبات أو خدمات، ولكن ليس من المضمون دائماً الحصول على مقاعد متجاورة أو ذات وسائد مريحة للرأس أو خدمة تسخين زجاجات الحليب (الرّضاعة أو البيبرونة) للأطفال. اتصلي بشركة الطيران للاستفسار عن أي أمر. يقدم بعض منظمي الرحلات فرصة الاختيار بين طيران تشارتر والطيران العادي.

نصائح للسفر الجوّي

• ابحثي عن رحلات طيران لا تزعج روتين طفلك اليومي. يعدّ الطيران الليلي أفضل الخيارات في الرحلات الطويلة.

• عند الحجز، يجب أن تذكري أن لديك طفلاً. حاولي حجز كل ما يمكنك حجزه مسبقاً واكتبي أي أرقام هامة خاصة بالحجز أو خذي اسم الشخص الذي قام بالحجز واتصلي به على الأقل قبل المغادرة بأربع وعشرين ساعة للتأكد من أن جميع طلباتك مسجّلة في “جهاز الكمبيوتر”.

• اطلبي مقاعد واسعة تتيح لك مدّ قدميك. تتوفر مثل هذه المساحة المطلوبة في مقاعد الطائرة الأمامية وتكون وسائد (مخدات) الرأس فيها مريحة.

• كوني على استعداد للتعامل مع أي تأخير. حضّري طعاماً كافياً وملابس إضافية والمزيد من الحفاضات في حقيبة يدك.

• اسألي إذا كانت شركة الطيران تؤمن مكاناً للعب الأطفال في صالات الانتظار لديها.

• تجنبي استخدام الأدوية المسكّنة أو المهدّئة: من المحتمل أن تأتي بتأثير عكسي. وكبديل طبيعي جيد، قدمي لطفلك شاي البابونج داخل كوب مع غطاء.

• حضّري أكياساً منفصلة للحفاضات تحتوي كل واحدة منها على حفاض واحد ومناديل مبلّلة (وايبس) كي لا تضطري إلى حمل حقيبة سفرك بأكملها عند الذهاب إلى الحمام.

• اطلبي أن يتم نقلك إلى صف المقاعد الخالية إذا لم تكن الطائرة مزدحمة.

• إذا كان عليك تغيير الطائرة، اسألي عن إمكانية توفير عربة مجانية للتنقل بين البوابات.

• احرصي على إرضاع طفلك عند الإقلاع والهبوط لتوفير الراحة له والتوازن في أذنيه.

اترك تعليقاً